ملفات وتقارير

الجمعة - 16 أغسطس 2024 - الساعة 11:34 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


تبنى تنظيم القاعدة الإرهابي العملية الانتحارية التي استهدفت ثكنة عسكرية تابعة لقوات سهام الشرق في محافظة أبين واسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 50 جندياً.
 
وبحسب مصادر محلية فقد فجر انتحاري من تنظيم القاعدة سيارة مفخخة موقعاً عسكرياً يضم العشرات من قوات اللواء الثالث دعم واسناد المشاركة في معركة سهام الشرق لملاحقة العناصر الإرهابية في محافظة أبين.
 
وقالت المصادر بان الهجوم الذي وقع على ثكنة اللواء الثالث في منطقة امفريض في مديرية مودية بمحافظة أبين عن مقتل 16 فرداً من قوات اللواء وإصابة 18 آخرين.
 
وتبنى تنظيم القاعدة الإرهابي الهجوم ونشر صوراً توثق لحظة الهجوم الذي قال بأنه قام به أحد عناصره " الاستشهاديين" واستهدف " ثكنة عسكرية "لمرتزقة الامارات" وهو الوصف الذي تطلقه جماعة الاخوان على القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي.
 
المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، وفي بيان حول الحادثة ، قال بأن منتسبي اللواء الثالث دعم واسناد تعرضوا لهجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري وتحمل على متنها مئات الكيلو جرامات من المواد شديدة الانفجار، وارتقى على إثرها "كوكبة من الأبطال الميامين".
 
مشيراً الى أن الحادثة "تأتي نتاجا لتصعيدٍ سياسيٍ وخطابٍ تحريضيٍ إرهابي، يستهدف القوات المسلحة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي إضافة إلى التحشيد والتعبئة المغلوطة والمغرضة التي يحركها المالُ السياسيُ لتمويل الإرهاب في الجنوب وتُغذيها وسائلُ الإعلام والدعاية المعادية".
 
لافتاً الى أن هذه العملية الإرهابية التي جاءت متزامنة مع الذكرى الثانية لانطلاق عملية سهام الشرق تضع أمام القوات المسلحة الجنوبية "واجبات والتزامات وطنية وشعبية عظيمة في مواصلة مهمة اجتثاث الإرهاب واستمرار المعركة المصيرية".